الرئيسية » آخر الأخبار » مراسلة وزارة الداخلية بشأن طلب دعم لاقتناء آليات وشاحنات بتاريخ 5 شتنبر 2016

مراسلة وزارة الداخلية بشأن طلب دعم لاقتناء آليات وشاحنات بتاريخ 5 شتنبر 2016

بمبادرة من رئيس المجلس الجماعي للصويرة السيد هشام جباري وبتنسيق مع السيد عامل اقليم الصويرة رجل التنمية والمكلف بالتنسيق بين القطاعات اللامركزية باسم الحكومة تمت مراسلة وزارة الداخلية بشأن طلب دعم لاقتناء آليات وشاحنات بتاريخ 5 شتنبر 2016 وهو الطلب الذي حظي بالقبول و الموافقة وذلك بغية تعزيز قدرات الجماعة في تقديم خدمات القرب و المتعلقة أساسا بالمرافق التي تعاني من الخصاص اللوجيستيكي و التقني الشيء الذي ساهم في تدهور خدماتها خلال السنوات السابقة:
– ويتعلق الأمر خصوصاب:
1/- مرفق نقل اللحوم حيث تم توفير شاحنة لنقل هذه المادة الغذائية الحيوية في ظروف صحية تضمن الحفاظ على الصحة العام للمواطنين باعتبارها جزء من النظام العام.

2/ – مرفق التطهير السائل حيث تم اقتناء آلية الضخ و التطهير ، الهدف تعزيز قدرات الجماعة في مجال تدبير الفترات الحرجة خصوصا في فصل الشتاء.

3/- اقتناء شاحنتان للأشغال العمومية الهدف منها تعزيز قدرات الجماعة في مجال اصلاح الطرق وفتح المسالك والممرات ونقل البضائع والأتربة……..

4- اقتناء شاحنة Camion Nacel لتعزيز قدرات الجماعة في مجال تدبير الأنارة العمومية وهو مرفق تدبيره بشكل مباشر و تتوسع مجال رقعته الجغرافية باستمرار مما يتطلب آليات ووسائل للعمل.

وتجدر الاشارة الى أن تدبير المرافق العمومية وتقديم الخدمات من طرف الجماعة يتوقف على الإمكانيات المالية و اللوجيستكية ولما تكون هذه غير كافية فإن آلية الترافع باسم الجماعة تظل السبيل الأنجع في غمرة حيوية مؤسسة الرئيس وفي ظل توفر فرص مهمة مكفولة بمبادئ الدستور و المتعلقة اساسا بمبادئ التضامن و التكامل بين المؤسسات في تدبير المرافق العمومي وخدمة للصالح العام في انتظار المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *